Please reload

التدوينات الحديثة

اطلاق جهاز ثيلو Thelio: كمبيوتر مكتبي جديد من شركة سستم 76

 

يريدون من خلال هذا المنتج اثبات للناس مدى روعة نظام لينكس.

كتبها: جين وايك هوغير، في 2نوفمبر 2018

 

أكملت شركة سستم 76 " System76" هذا الربيع المرحلة الأولى من رحلتها لإنتاج كمبيوتر مكتبي مفتوح عندما فتحت أول مصنع نظام لينكس لتصنيع الأجهزة في الولايات المتحدة. وحالياً يعملون جاهدين على المنتج ثيلو Thelio لإنشاء جهاز كمبيوتر يكون مفتوح بدأً من الأجهزة إلى نظام التشغيل.

ويمكنك الآن طلب جهاز ثيلو مسبقًا ، وسيبدأ شحنه في شهر ديسمبر.

 

ينتج يومياً في ولاية كولورادو الآلاف من مكونات الأجهزة المفتوحة وأجزائها. ويقول المدير التنفيذي كارل ريشيل إن تصنيع أجهزة الكمبيوتر المفتوحة يلتزم بأصول الشركة.

 

"يشير الرقم 76 في اسمنا إلى الثورة الأمريكية. ونأمل من خلال شركتنا سستم76  أن نكون ممثلين عظيمين لثورة المصدر المفتوح، وممثلي استقلالنا عن البرمجيات مسجلة الملكية."

 

 

مصدر الصورة: unsplash

 

لنتعرف على المزيد من التفاصيل عن جهاز ثيلو ولنكتشف ما الخطوة التالية لشركة سستم76. سأعرض هنا محادثتي مع لويزا بيسيو ، نائبة الرئيس للتسويق.

 

ما الذي يميز جهاز ثيلو عن باقي أنظمة أجهزة الكمبيوتر المفتوحة الموجودة؟

 

يعد ثيلو أقوى جهاز كمبيوتر مكتبي مفتوح موجود، ويحمل ما يصل إلى 768 جيجابايت من ذاكرة ECC وما يصل إلى 4 وحدات معالجة الرسومات. ومعتمد من مؤسسة الأجهزة المفتوحة المصدر OSHWA كجهاز مفتوح. حيث لا يتوفر ذلك بعض أجهزة الكمبيوتر المفتوحة، بالإضافة إلى أننا نسمح بالاستخدام التجاري وإعادة مزج كل شيء أنشأناه على الكمبيوتر.

 

لقد صممنا ثيلو للمستخدمين ليكونوا قادرين على توسيع أجهزتهم بسهولة. وتتوفر براغي إضافية ومرفقة بالهيكل بشكل جمالي. مما يعني أن المستخدمين لم يعودوا بحاجة إلى الاحتفاظ بالبراغي في كيس. وصمم سطح المكتب لجعل إمكانية الخدمة وتخصيص الكمبيوتر عملية سهلة للغاية. يجب أن يشعر الناس أنهم حقا يمتلكونه.

 

لماذا كل هذا؟

 

إذا كان الهدف النهائي هو جعل المشاريع مفتوحة المصدر حلاً موثوقاً بدلاً من مشاريع مسجلة الملكية ، فيجب أن نتأكد من حصولنا على ثيلو متقن. فنحن نخدم عملاء رفيعي المستوى بمشاريع مهمة. لذلك يجب أن يكون هذا الجهاز قادرًا على دعم احتياجات هؤلاء العملاء.

 

إن فتح منشأة التصنيع في مدينة دنفر هو الخطوة الأولى بالنسبة لنا لنتمكن من التكرار السريع في حين نفتح مصدر كل عنصر من مكونات الأجهزة قطعة بقطعة. وفي نفس الوقت، يسمح لنا التصنيع المحلي باختبار كل قطعة ، والحصول على تقييم فوري، وتحسين سريع ، واتقان كل مكون واحداً تلو الآخر حتى نحصل على كل جزء من الكمبيوتر مفتوحًا ومتقنًا.

أنها مجرد البداية.

 

لماذا كانت شركة سستم 76 في مهمة لجعل هذا يحدث؟ ما الذي يجعلك في وضع فريد للقيام بذلك؟ لماذا الان؟

 

نحن شغوفون بالمصدر المفتوح، كلاً من البرمجيات والأجهزة معاً. ونعتقد أنه من المهم تطبيق نفس الشغف الذي نمتلكه بشأن حرية البرمجيات إلى الأجهزة نفسها. هدفنا النهائي هو تغيير وجهة نظر مشاريع المصادر المفتوحة لتكون أعلى جودة وأفضل من المسجلة الملكية. يجب أن يمتلك "المصدر المفتوح"  نفس الدلالة للجودة المرتبطة "بالحرفية والمهنية". إذن عندما يسمع الناس مصطلح "الملكية" يفكرون "هذا الأمر ليس جيداً، ويبدو وكأنه يفتقر إلى الرعاية والاهتمام بالتفاصيل" ، ثم سنشعر بالرضا عن حالة الوعي بالمصدر المفتوح بين الجماهير.

 

في الوقت الحالي ، نحن بحاجة إلى المساعدة في إعطاء اهتمام للمصدر المفتوح الذي يستحقه. الوصول إلى النقطة التي يقوم فيها الأصدقاء والجيران بصياغة الأشياء التي يستخدمها الناس كل يوم هو حلم كبير يعكس التقدم التكنولوجي الحقيقي. هذا يعني أن كل شخص مخول لإنشاء وتحسين بيئته. ونعتقد أنه من الممكن الوصول إلى هناك.

 

يمثل ثيلو خطوة هامة في هذا الاتجاه. وإذا أردنا تحويل التيار ، يجب أن ننتج منتجات أفضل من الشركات المصنعة للملكية.

 

ما يجعلنا في وضع فريد للوصول إلى هناك هو أننا كنا في الفضاء المفتوح المصدر ، نخدم مجتمع نظام لينكس، لأكثر من 13 عامًا. ونخدم الكثير من الشركات الكبيرة التي تستخدم هذا النظام والتي تعتمد علينا في أجهزة الكمبيوتر عالية الجودة. هذا يعني أنه لا يمكننا العبث - ولكن يعني هذا أيضًا أن لدينا مصدرًا رائعًا من التقييم القوي لاستخراجه. كذلك لدينا الكثير من الأشخاص الأذكياء والشغوفين الذين ينسجمون مع المهمة المفتوحة للشركة. والعامل الآخر هو وجود التصنيع داخل الشركة. في حين قد يستغرق التصنيع الخارجي ما يصل إلى نصف عام لتنفيذ هذه التغييرات ، أما التصنيع الداخلي يسرع عمليات التصنيع إلى أسابيع ، إن لم يكن أيامًا.

 

كيف يمهد هذا الكمبيوتر المكتبي الجديد الطريق لعالم جديد من الأجهزة مفتوحة المصدر؟ كيف يمكن أن يغير عالم البرمجيات كذلك؟

 

بعيداً عن العبارات السابقة هنا فيما يتعلق بالأهداف داخل حيز الأجهزة ، نحتاج إلى أن نتذكر أن نكون متعاونين وداعمين. كلما حسن الأشخاص  الأجهزة والبرامج المفتوحة ، يصبح النظام البيئي لمشاريع مفتوحة المصدر أفضل. أولئك الذين يعملون من أجل بناء حواسيب مفتوحة يتخذون مناهج مختلفة ، وبذلك نسهم جميعا في تحقيق هذه الغاية. والشيء المهم هو أننا جميعاً على المسار نفسه: حرية الملكية.

 

ما هو أكبر محفز لك على مستوى الشركة؟

 

مهمتنا هي بناء أجهزة كمبيوتر قوية تمكن الناس من فعل المزيد ، والتعمق أكثر، وإطلاق العنان لإمكانياتهم. ومتحمسون لتزويد الأشخاص الأذكياء بالأدوات التي تمكنهم من تجاوز الحدود. هذا يعني مع حرية الملكية المطلقة.

 

في الواقع ، بدأت شركة سستم 76 لأن كارل عرف أن سطح مكتب نظام لينكس يستحق شركة تصنيع أجهزة كمبيوتر مخصصة لإثبات للناس من خلال منتج  مدى روعة نظام لينكس.

 

ما هي خططك للحصول على كمبيوتر محمول مفتوح المصدر بالكامل؟ أريد واحداً!

 

(ضحكت) وأنا أيضا. نحن بعيدون بعض الشيء عن ذلك. على الرغم من أنني أعرف أن فريق الهندسة حريص حقًا على العمل عليه. سطح المكتب هو مكان جيد للبدء بالنسبة لنا حتى نتمكن من تحسين عملية التصنيع أولاً. سيحظى اللابتوب بذلك كثيرًا، أو لن يحظى به، لأن هناك الكثير من الأجزاء الصغيرة فيه. لكننا متحمسون لهذا المسعى مستقبلاً.

 

على مر السنين ، جمعنا تعليقات حول طلبات عملاء أجهزة اللابتوب. لدي فضول لرؤية ما سيجمعها الفريق معًا.

 

إذا كانت لديك أسئلة حول شركة سستم 76 ، فاترك تعليقًا للويزا  في الأسفل.

المصدر

 

 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

تابعنا
ابحث بالتاق
Please reload

الارشيف
  • Black Instagram Icon
  • Black Twitter Icon

Riyadh, Saudi Arabia

  • Black Instagram Icon
  • Black Twitter Icon

الرياض، المملكة العربية السعودية