Please reload

التدوينات الحديثة

من الكلام إلى الأفعال: الخطوات التالية للحوسبة الحافة

 

احصل على تحديث لحالة الحوسبة الحافة من مجموعة عمل OpenStack Foundation .

 

 

لقد كثر الحديث في السنوات الأخيرة عن الحوسبة الحافة. وهي الأساس الذي نفعل الأشياء ونطلق التقنيات الجديدة من أجله. فلماذا تعد الحوسبة الحافة مهمة وما الذي نعنيه بها وكيف نكسب المال عن طريقها وما مدى تأثيرها عليك؟ كل هذه الأسئلة مهمة ولكن لا توجد إجابة بسيطة لها.

 

إن الحوسبة الحافة هو ما يحدث عندما نبدأ في النظر إلى كيفية الاستفادة من جميع قدرات الحوسبة في الشبكات والمؤسسات - مثلما فعلت السحابة في مركز البيانات - كمشكلة حقيقية يجب حلها.

 

ما نتحدث عنه بالفعل هو القدرة على استخدام هذه البنية الأساسية الموزعة والمتباينة كمورد مشترك للقيام "بالأشياء الرائعة"، على الرغم من أن "الموزعة" و "المتباينة" هي مصطلحات يحاول مشغلوا مركز البيانات تجنبها. تعد الحوسبة الحافة كمفهوم يعِد بالكثير، بما في ذلك وجع القلب وصعوبة على طول الطريق. ليس من الواضح بعد إلى أي مدى يمكن أن تتطور بشكل واقعي وكذلك مدى الفائدة التي يمكن أن نتوقعها بشكل واقعي من كل هذا الجهد.

 

إنه أمر صعب..... فلماذا نحاول؟

 

ما هي الفرصة العظيمة؟ هذا هو السؤال الكبير. لماذا أفكر في الاستثمار - ما هو العائد من الاستثمار ومن الذي سيسيطر على هذا النطاق وهل سيقتصر على الاتصالات؟ هل سيفتح المجال للاعبين الجدد لدخول ما كان تقليديًا سوقًا مغلقةً ومنظمةً بشكل كبير؟

 

في الوقت الحالي، هذه أسئلة مفتوحة. نحن نعلم أو نعتقد أنه إذا كان لدينا بنية تحتية في مكان يسهل الوصول إليها وقابلة للبرمجة، فإنه سيفتح طرقًا جديدة للخدمات والبرمجيات والشركات والمجتمعات لتوسيع نطاق إنتاجنا للخدمات واستهلاكها وفهم صلتها بمحيطنا المباشر والبيئة. قد تشمل هذه:

  • الواقع المعزز في المسارح أو قاعات الحفلات الموسيقية التي تأخذ تجربة غير عادية إلى المستوى التالي؛

  • خدمات سياقية أثناء المشي أو القيادة في الشارع؛

  • خدمات ترفيه أفضل في المنزل في الوقت الفعلي وخدمات أمنيه؛ و

  • تحسين موثوقية أو تبسيط خدمات التجزئة على أرض الواقع.

من المرجح ألا يجبر أي من هذه الفوائد السوق على الاستثمار الكبير في حل واحد من أكثر تحديات الشبكات المعقدة في العصر الرقمي. لكن مع جمعها معًا , ومع الوعد بإتاحة العديد من الفرص والمنافع الغير معروفة، فإن لدينا حاجة لا يمكن التشكيك فيها لمتابعة التكنولوجيا إلى ما قد يكون قريباً في مستويات الخيال العلمي للتشغيل.

 

التحرك إلى مرحلة الفعل

 

يتفاعل معظم العالم الآن مع الإنترنت ويرتبط به عبر الهواتف المحمولة والأجهزة. لقد صوت المستهلكون بأقدامهم ونقلوا واجهاتهم الرقمية إلى الحلول القائمة على الهواتف المحمولة، مما جعل هذا الهدف الأول والأكثر إلحاحًا لبنية تحتية متطورة واسعة الانتشار للحوسبة الحافة.

 

ساهم مشغلو شبكات الاتصالات ومقدمو الخدمات - النظام الإيكولوجي بأكمله - في تحسين كيفية وصول المستهلكين إلى الخدمات الرقمية واستهلاكها. المرحلة التالية من هذا التطور هي إنشاء هذه الشبكة العالمية المشتركة كمنصة للابتكار.

 

حسب التصميم، تعد 5G بنية متنقلة مع التركيز على تصنيف البنية الأساسية، وتمكين النطاقات الإقليمية، وزيادة عرض النطاق الترددي لأجهزتنا. هذا الميل المعماري يؤسس الفرصة للبنى التحتية المفتوحة لأخذ دور أساسي في كيفية تفاعلنا مع الوسائط الرقمية والخدمات واستهلاكها. هذه الشبكة العالمية المشتركة كمنصة للابتكار والاستكشاف والأعمال الجديدة.

 

ولكي يحدث هذا التغيير بالمقياس المطلوب فإن البنية التحتية المفتوحة ضرورية للغاية. حيث سيتم بناؤها من مجموعات كبيرة من الشركات والأفراد والمؤسسات التي تسعى جاهدة نحو التكرار التالي لعصرنا الرقمي. ويوفر هذا المجال لكي تتكامل الكيانات التجارية مع النظام البيئي وتعتمده وتوسعه، مما يتيح المزيد من الدورات الجديدة للاستفادة مما حدث من قبل.

 

 

مصدر الصورة: unsplash


الخطوات التالية

 

تسليط الضوء اليوم على طبقة البنية التحتية. أين الأجهزة وكيف نظهر هذه القدرة إلى الطبقة العليا من التطبيقات والخدمات؟ كيف نستخدم مراكز البيانات الحالية وعمليات النشر، وكيف ننتقل نحو المستقبل المتصور دون إتلاف الخدمات الحالية؟ حل هذه المشكلة بطريقة تسمح للتطبيقات بتوسيع مدى وصولها من مركز البيانات إلى مجموعة متنوعة جغرافيًا من الموارد، حيث يمكن للتطبيقات الاستفادة من موقع وسياق تلك الموارد للتعامل مع الضجيج، وهذا هو محل التركيز حاليًا.

 

في حين أن هناك أسئلة أكثر من الإجابات في القطاع (وكذلك في النظام البيئي المفتوح المصدر)، لا يمكننا أن ندع هذا يمنعنا من العمل نحو أهدافنا بطريقة متكررة. تركز مجموعة الحوسبة الحافة تحت مظلة OpenStack Foundation على جمع حالات الاستخدام وتحديد المتطلبات في جميع القطاعات، مع الحفاظ على نطاق طبقة البنية التحتية كخدمة (IaaS). تتمثل مهمة مجموعة العمل في تحديد البنى المرجعية التي تناسب سيناريوهات الحوسبة الحافة المختلفة، مع الاعتراف بعدم وجود حل "مقاس واحد يناسب الجميع". بدلاً من ذلك، نحتاج إلى التركيز على تعزيز وحدات البناء لاستخدامها في مجموعات مختلفة لتلبية احتياجات قطاعات متعددة في المجالات المختلفة.

 

في حين أننا نتحرك بين نماذج العمل، فمن المهم أن نكرر ذلك، بدءًا من البيئات الحالية والتطور نحو تحقيق معمارية مستقبلية. يتحرك مشغلو الاتصالات باستمرار نحو 5G. إنهم يقومون بالفعل بتشغيل عمليات نشر لخدمة حالات الحوسبة الحافة حيث يواجهون تحديات في طبقة البنية التحتية وإدارة عمليات التشغيل وإدارة دورة الحياة.

وبدأت شركات التصنيع في الاستفادة من أساسيات الحوسبة الحافة لتحسين الكفاءة وتحسين أداء وموثوقية أجهزتهم، وكذلك إنتاجية المصانع التي يشحنون إليها (على سبيل المثال، في صناعة النسيج). كما تعمل هذه الشركات أيضًا على الانتقال لتشمل تكنولوجيا البرمجيات في نماذج أعمالها، والتي تعتمد فيها على المصادر المفتوحة لبناء اللبنات بالإضافة إلى العمليات.

 

نحن لا نتحرك بعيداً عن فوائد الحوسبة السحابية، ولكن ننتقل بها إلى المستوى التالي.

 

مع أخذ هذا في عين الاعتبار، ينصب التركيز على تعزيز الوظائف الأساسية مثل إدارة الهوية وإدارة الصور وتحديد احتياجات التخزين الدائم واستكشاف كيفية دمج تقنيات مثل المحاكاة الافتراضية والحاويات والأجهزة المتخصصة على الحوسبة الحافة.

 

تعمل فرق المشروع في مجتمع OpenStack على معالجة نقاط الألم الحالية، مثل تحسين قدرات الاتحاد في Keystone، وخدمة هوية OpenStack والتخزين المؤقت للصور في Glance، وخدمة الصور OpenStack المستندة إلى بنية مرجعية ذات رؤية أضيق تبني على احتياجات نظام الحافة البيئي.

بالتزامن مع أنشطة التصميم والتطوير والاختبار، فإننا نكرر في البنية لتحديد المتطلبات والفجوات الجديدة لمعالجة طبقة البنية التحتية مع التركيز على التحسينات (في مقابل إعادة اختراع العجلة).

وبما أن الطلب على الحافة مرتفع للغاية، فهناك العديد من المجموعات في الأنظمة المفتوحة المصدر والتوحيد القياسي مع نطاقات مختلفة - من البنية التحتية إلى التطبيقات إلى معالجة مختلف قطاعات الصناعة، مثل الاتصالات أو السيارات أو التصنيع. ويعد التعاون بين هذه المجموعات أكثر أهمية من أي وقت مضى.

 

وتعمل مجموعة Edge Computing ومجموعة OpenStack بشكل نشط مع مجتمعات مثل OPNFV وONAP وKubernetes لضمان قابلية التشغيل البيني والتكامل السلس بين المكونات المختلفة، حيث يعتمد نجاح الحافة بشكل كبير على الجمع بين التقنيات المختلفة.

 

عن المؤلفة:

 

Ildiko Vancsa

 

بدأت Ildiko رحلتها مع التمثيل الافتراضي خلال سنوات الجامعة وكانت على اتصال مع هذه التكنولوجيا طرق مختلفة منذ ذلك الحين. بدأت حياتها المهنية في شركة صغيرة للبحث والتطوير في بودابست، حيث كانت تركز على مجالات مثل إدارة النظام ونمذجة العمليات التجارية والتحسين. اتصلت Ildikó مع OpenStack عندما بدأت العمل في مشروع السحابة في Ericsson في عام 2013. وكانت عضوًا في فريق Ceilometer وAodh الأساسي، وهي الآن تدير أنشطة تطوير ميزة NFV في مشاريع مثل Nova وCinder. بالإضافة إلى مساهمات الكود والوثائق، فهي أيضًا متحمسة جدًا لأنشطة الصعود والتدريب، والتي تعد أحد مجالات تركيزها ضمن مؤسسة OpenStack.

 

Originally posted on opensource.com by Ildiko Vancsa

[https://opensource.com/article/18/10/edge-computing]
License: CC-BY-SA, translated by Maryam Bin Talib

المصدر

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

تابعنا
ابحث بالتاق
Please reload

الارشيف
  • Black Instagram Icon
  • Black Twitter Icon

Riyadh, Saudi Arabia

  • Black Instagram Icon
  • Black Twitter Icon

الرياض، المملكة العربية السعودية