Please reload

التدوينات الحديثة

الوصول إلى الموارد (ب): كيفية تقييم التعلم ثلاثي الأبعاد في الصفوف الدراسية: إنشاء مهام التقييم الفعالة.

كيف أصبح تقييم التعلم ثلاثي الأبعاد للعلوم مختلفاً عن التقييم السابق؟ كيف يمكننا إنشاء مهام تقييم تثير الأفكار الرئيسة والتجارب والمفاهيم لتوقعات أداء معايير الجيل القادم؟

 

هناك أمثلة قليلة جداً لتقييم المدارس الابتدائية والمتوسطة والتي تتوافق مع أداء معايير الجيل القادم وبدلاً من ذلك يحتاج المعلمين إلى تكييف التقييمات الحالية.

 

تقدم مصادر التعليم المفتوحة فرصاً للمعلمين للبدء بإنشاء أو تكييف التقييمات التكوينية ثلاثية الأبعاد في جلسة التنمية المهنية خلال 60-70 دقيقة.

 

وتتضمن الوحدة جميع المصادر التي يحتاجها الميسرون لتكييف وتفعيل الجلسة والتي تحتوي على الشرائح والملاحظات الصوتية والدليل والمصادر المضمنة.

 

تهدف ورشة العمل لمساعدة المشاركين لتحديد مكونات التقييم التي تركز على الممارسات الفردية أو الأفكار الرئيسة أو المفاهيم الشاملة وفهم كيفية جمعها.

 

يمكن للمكونات دعم المتعلمين كما أنها تكون استدلالات للطلاب حول التعلم ثلاثي الأبعاد للعلوم.

خلال ورشة العمل يقوم المشاركون باستعراض المهام التي تهدف لتقييم توقعات الأداء ومناقشة قوة تلك المهام واكتساب الممارسة وتكييفهم لتحسين استخلاص التعلم ثلاثي الأبعاد للعلوم. 

 

 

 مصدر الصورة: unsplash

 

Link to Open Educational Resource Version (on OER Commons)

Link to PowerPoint File Version

Link to Facilitator’s Guide for this Resource

One-Page Description of this Resource (PDF)

 

اعتمادا على الجمهور، يمكن تخصيص هذه المصادر للتركيز على المجموعة التالية لتوقعات الأداء (من  LearnDBIR.org):

 

هذه المصادر هي مصادر تعليمية مفتوحة ويمكن مشاركتها وتعديلها واستخدامها مع الجميع، ويتم جلب هذه المصادر لك عن طريق أنظمة متماسكة ومنصفة لمشروع تعليم العلوم (الوصول). وتم تطويرها بتوجيه من خبراء تعليم العلوم من 13 دولة لتكون مفيدة على أوسع نطاق ممكن.

 

يمكنك متابعة عمل مشروع الوصول على تويتر.

 

Preferred citation: Stromholt, S., Van Horne, K., Bell, P., Penuel, W. R., Neill, T. & Shaw, S. (2017). How to Assess Three-Dimensional Learning in Your Classroom: Building Assessment Tasks that Work. [OER Professional Development Session from the ACESSE Project] Retrieved from http://stemteachingtools.org/p...

 

المصدر

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

تابعنا
ابحث بالتاق
Please reload

الارشيف
  • Black Instagram Icon
  • Black Twitter Icon

Riyadh, Saudi Arabia

  • Black Instagram Icon
  • Black Twitter Icon

الرياض، المملكة العربية السعودية