Please reload

التدوينات الحديثة

ثلاثة أسباب مكلفة، وليست المحفز الأفضل للانتقال إلى السحابة

كُتبت هذه المقالة بمساعده الكاتب رويل هودزيلمانز

 

يدور حولك هتافُ عن برنامج السحابة — وقيل لك أنها مهمة لضمان مستقبلك الرقمي الذي يتعلق بمجالك التجاري. سواءً اخترت برنامج السحابة أو السحابة الهجينة أو السحابة الهجينة المتعددة. لديك عدد من القرارات لاتخاذها، حتى وانت مستمر بعملك الروتيني في تحسين تجربة عملائك وتسليم تطبيقاتك بسرعة (متضمنة التطبيقات القديمة) — ومن المحتمل أن تكون بعض أهم موارد نشاطك التجاري.

 

سنشرح في هذه السلسلة ثلاث مخاطر يجب على الجميع تجنبها عند الانتقال لبيئة برنامج السحابة الهجينة المتعددة. في الجزء الأول، نعرف أنواع السحب المختلفة وسنشرح الاختلافات بين السحابة الهجينة المتعددة والسحابة المتعددة. هنا، في الجزء الثاني، سنتعمق للنوع الأول من المخاطر: لماذا لا تعد التكلفة المحفز الأفضل للانتقال إلى برنامج السحابة.

 

 

 

 

مصدر الصورة: unsplash

 

ما السبب؟

 

عندما تنظر إلى استراتيجيات السحابة الهجينة المتعددة لمشروعك التجاري، لا تجعل من التكلفة دافعاً أولاً. فهناك بعض الجوانب الأخرى التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار عندما تخطط لهذا الأمر، ولكن غالباً ما تحكم الميزانية هذه المحادثات.

 

تطرقنا للموضوع ثلاث مرات في عدة مؤتمرات، وطلبنا من الجمهور الجواب على استطلاعٍ مباشر، فيما يتعلق بشركاتهم، وعملائهم، وخبراتهم في المجال. أعلى من 73٪ من الإجابات اشارت بأن التكلفة هي العامل المحرك لقرارات اعمالهم للانتقال إلى الهجينة أو السحابة المتعددة.

 

ولكن، إذا كانت تملك التحكم الكامل بمراكز البيانات الداخلية، ولايزال استغلالك للموارد غير كافٍ ومبالغ فيه، كيف لك أن تتوقع بمنع هذه التكاليف من التدفق إلى استراتيجية سحابتك؟

                                                                                     

توجد ثلاث اسباب تك رئيسية (وغالباً ما تُنسى، تُجهل، ولا يُحسب لها) ولا يجب للتكلفة أن تكون العامل التحفيزي الرئيسي للانتقال أو النزوح إلى السحابة: تكاليف العمالة، الفائض عن الاستيعاب، والدفع العالي للمصادر. فتلك نقاط مهمة يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند تطوير استراتيجية الهجينة أو السحابة المتعددة.

 

تكاليف العمالة

 

تَصور بأن شركة المرافق قامت باتخاذ القرار الاستراتيجي لنقل كل شيء إلى برنامج السحابة خلال الثلاث سنوات القادمة. فتنطلق الشركة بحماسة، وتتوقع أن تدخر الكثير وتتجنب التكاليف، ولكن سرعان ما يتحول الى قضايا تكاليف العمالة التي تهدد بهدم الميزانية.

 

أحد أكثر الجوانب التي يتم تجاهلها في الانتقال إلى برنامج السحابة هي تكلفة العمالة لنقل التطبيقات والبيانات الحالية. تشير دراسة فوريستر إلى أن تكاليف العمالة بإمكانها استهلاك أكثر من 50٪ من التكلفة الإجمالية لانتقال السحابة العامة. وذكرت فوريستر“بأن التطبيقات التي تواجه العميل لأنظمة التفاعل… عادةً ما تستخدم الكثير من الشفرات\الرموز الجديدة بدلاً من نقل شفرة موجودة لمنصات السحابة. “

 

تراجع إلى الخلف وحلل الأمور المهمة لنجاح العميل وأنقل ذلك فقط إلى السحابة. ثم، قيم جميع التطبيقات الغير مهمة، ومع مرور الوقت، فكر بنقلها إلى التجاري، الحلول الجاهزة التي تتطلب القليل من تكلفة العمالة.

 

الفائض عن الاستيعاب

 

هذه المعلومة ستذهلك حقاً،” أكثر من 80٪ من مراكز البيانات الداخلية لديها سعة تخزين أكثر من اللازم“، هذا ما ذكرته” بيزنس إنسايدر“.

 

ما لمقصود بـ (أكثر من اللازم) في هذا السياق؟

تلميحه واحده من بات هيلي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في البنك الألماني، والذي قدم” ريد هات“في 2017، تحدث عن طلب الأجهزة لمركز البيانات المحلي للمؤسسة المالية، بعدما اكتشف لاحقاً بأن أرقام الاستخدام كانت ذو خانة واحدة.

 

ليس هيلي من يعاني وحده من هذه المشكلة، بل العديد من الشركات الأخرى ايضاً. فهم لا يقومون بإجراء تقييمات روتينية، مثل التأكد من فعالية الكهرباء، وفحص التبريد، والتراخيص، وعوامل أخرى. لمعرفة مقدار السعة المستخدمة على اساسٍ ثابت.

 

الدفع الزائد

 

وفقاً لمقالة بزنس انسايدر المذكورة أعلاه، تدفع الشركات أكثر من متوسط 36٪ لخدمات السحابة من احتياجهم.

 

والسبب الذي يدفع مزودي السحابة العامة بدعم العملاء بحماسة هو قادم من برنامج السحابة. ففي الوقت الذي يستفيد منه العملاء بشكل أكبر من ميزات النظام منصة السحابة يصل إلى حد نقدي، وينخفض الدعم التقني بشكل ملحوظ.

 

فهي مسألة كلاسيكية / تقليدية من الشركة للتعامل مع شركة متخصصة، حيث يعرف مقدم خدمة السحابة العامة بأن التكلفة تعد باهظة للعميل ليتم نقلة من السحابة. لذلك لا يشعر بأنه مضطر إلى تقديم خدمة أفضل.

 

القادم

 

في الجزء الثالث من هذه السلسة، سوف نناقش الخطر الثاني من المخاطر التي يجب على الجميع تجنبها مع السحابة الهجينة المتعددة. ترقّبنا قريباً، لتتعلم لماذا يجب عليك الاهتمام بكل ما يتعلق بنقل البيانات إلى برنامج السحابة.

 

عن الكاتب

 

إيرك د. سكابيل - يعرف إيرك بأنه المدير العالمي للتكنولوجيا في ريد هات، وهو معروف في مجتمع التطوير كمتحدث ومحاضر ومؤلف وخبير في البيسبول. ومن خلال منصبه الحالي، أصبح مركزًا أساسيًا في تحديد حلول السحابية المتكاملة وإدارتها وتقديمها إلى السوق، والتي تُظهر القوة الكاملة لمحفظة شركة ريد هات الشاملة من التقنيات الراسخة والناشئة. فهي تتيح له مشاركة خبرته العميقة في تقنيات المصدر المفتوح والحوسبة السحابية في ريد هات.

 

Originally posted on Opensource.com by Eric D. Schabell

[https://opensource.com/article/18/6/reasons-move-to-cloud]

License: CC-BY-SA, translated by Latifah Almuhaini

 

المصدر

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

تابعنا
ابحث بالتاق
Please reload

الارشيف
  • Black Instagram Icon
  • Black Twitter Icon

Riyadh, Saudi Arabia

  • Black Instagram Icon
  • Black Twitter Icon

الرياض، المملكة العربية السعودية