Please reload

التدوينات الحديثة

هل تشعر بأنك مستعد لدخول عالم الرشد؟ ما هي أنواع المهارات والعادات التي تعتقد أنك تحتاجها لتصبح بالغاً ناجحاً ومستقلاً؟


ضع قائمة بالمهارات العاطفية، والأكاديمية، والعملية اليومية، التي تعتقد أن سن الرشد يتطلبها.

كتبت ألينا توجند في مقالتها حول «إعداد -الكبار الناشئين- للجامعة وما بعدها» :

 

راتشل جينسنرغ هي طبيبة نفسية سريرية تعمل في مركز نيويورك للقلق المرتبط بالشباب، وهو برنامج بحثي وسريري يجمع بين خبراء من مستشفى نيويورك الخاص بالشباب، والمركز الطبي لجامعة كولومبيا، و مركز ويل كورنل الطبي. وهي واحدة من مؤسسي برنامج الناشئين الكبار الذي يستهدف المراهقين والبالغين الشباب.

 

تعمل د.جينسنرغ مع زملائها على دراسة نقص الاستعداد العاطفي، والافتقار للمهارات الأكاديمية "والنضج"، ومشاكل القلق الإجتماعي، التي تصبح أكثر وضوحاً في الجامعة ويمكن أن تؤدي إلى تفكك حياة الطلاب.

 

إذاً كيف يمكن للشخص تطوير هذه المهارات؟ فيما يلي لائحة "بالمهام المستهدفة" لمساعدة الطلاب على تطوير استراتيجيات لمواجهة التحديات المحتملة، و بحسب د.جينسنرغ: «لتلبية احتياجاتهم بثبات، ومعالجة ظروفهم التي لا تسير كما يرغبون.».

 

قد تبدو بعض هذه المهام أساسية بصورة غريبة، وهي ليست ذات أهمية للجميع. على سبيل المثال، قد تطلب د. جينسبرغ تبديل المهام المتقنة إلى أخرى ناقصة، وعللت ذلك بالقول: «حتى يتعلمون التسامح مع القلق، وبأن الأمر ليس سيئاً في نهاية المطاف، والنتيجة لا تعبر عنهم بالضرورة، وأن الحدث لم يؤدي إلى عواقب كارثية كما كان متوقعاً.»

 

يحذر الأشخاص من التحدث إلى زملاء الدراسة أو الأساتذة، خوفاً من الإحراج أو الحكم عليهم بالغباء، فالآخرون قد يعتقدون أنهم أشبه بالأشخاص الذين يتقدمون بطلبٍ في مطعم ثم يبدلونه.

 

قالت د. جينسنرغ: «هذه المهام تساعد الطلاب على الوثوق بأنفسهم، وتجنبهم الخوف من السؤال. وفي الأساس، تساعد هذه المهام في تقليص نسبة القلق والتهرب إلى حجمها الطبيعي.»

 

المصدر

 

 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

تابعنا
ابحث بالتاق
Please reload

الارشيف
  • Black Instagram Icon
  • Black Twitter Icon

Riyadh, Saudi Arabia

  • Black Instagram Icon
  • Black Twitter Icon

الرياض، المملكة العربية السعودية