Please reload

التدوينات الحديثة

١٠ اتجاهات تقنية ملهمه يتوجب على كل معلم معرفتها

 

حان موعد العودة للمدارس والمعلمين يغمرهم الحماس، ولكن لماذا؟ بسبب مجموعة من النصائح والاتجاهات التقنية التي ستضيئ الصف. التي تحتوي على فيديوهات بنطاق ٣٦٠ وطرق مدروسة لاستخدام المساعد الصوتي أليكسا واداة قوقل النائمة (the sleeper Google tool) لتحسين تدوين الملاحظات والبحث.

 

تحدث ادسيرج مؤخرًا مع أربعة معلمين لمعرفة مدى حماسهم للموضوع. فيما يلي استعرضنا مشاركاتهم:

 

بداية العام الدراسي تعني توزيع العشرات من مخططات الترم الدراسي. قام المعلون خلال السنوات القليلة الماضية بتجنب استعمال الطابعة وتحويل مخططات الترم الدراسي إلى مناهج تخطيطية. إلا أن جين روبرتس معلمة اللغة الإنجليزية في سان دييغو هذه السنة، تحدت نفسها بتحويل مخطط معلم من زملائها الى نموذج تعاوني قابل للمشاركة. وتوضح قائلة: "أعتقد أن ظاهرة مناهج الرسوم التخطيطية كانت جهد كبير من المعلمين لجعل هذه المستندات أكثر سهولة وأكثر واقعية". "يمكننا نحن المعلمين حل الكثير من المشاكل إذا كان بإمكاننا فقط جعل الناس يقرؤون المنهج مقدما".

 

خلال الصيف امتدح بعض المعلمين استوديوهات تسجيل الفيديو المنزلية (خيم ذات شاشة خضراء في الصف). الكثير منهم كانوا يستخدمون المكان مع الطلاب الذين يقومون بتسجيل مواد الفيديو لـ Flipgrid. والآن يقول متحدث باسم موقع الفيديو الخاص بالفصل إن الشركة قد أعادت تسمية هذه الفكرة باسم "VoicePods" (استنادًا إلى نموذج عام يباع بسعر 30 دولارًا على موقع أمازون). على الرغم من أن Flipgid لا تبيع الخيام مباشرة، إلا أنها تمنحها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة والمسابقات عبر الإنترنت.

 

 

أشعلت أمازون جدلًا في وقت سابق من هذا العام عندما اقترح أن مساعد أليكسا الصوتي لم يكن مناسبًا للاستخدام في الفصل الدراسي. لكن بعض المدارس تحاول تجربة اليكسا هذا العام، مع التركيز على خصوصية الطلاب. تقوم مدرسة تشاتانوغا كريستيان في تينيسي بتجريب خمسة أجهزة "إيكو دوت كيدز اديشن" في فصول المدارس الابتدائية والثانوية. يستخدم المعلمون أجهزة التحكم عن بعد لإيقاف تشغيلها عندما لا تكون قيد الاستخدام. انهم يعملون مع مهارة مخططات اليكسا لإنشاء تقييمات جديدة تاركين للأطفال مطلق الحرية لسؤال اليكسا عن تعريفات الكلمات أو لمجرد تشغيل الموسيقى الهادئة في الخلفية.

 

إنه مفيد خصوصًا عندما يتم تقسيم الطلاب الى مجموعات في المراكز، حيث لا يمكن للمدرس التحدث مع كل طالب في وقت واحد. حيث تشرح جولي دانيال ديفيس مديرة تكنولوجيا التعليم، "خاصة في إعداد المركز، الأمر يشبه صوت معلم آخر في الغرفة". ولحماية خصوصية الطلاب لا يستخدم الطلاب أسمائهم، وتصفى نتائج البحث مراعاة لأعمار الطلاب ولا يشاركون معلوماتهم الشخصية. وتضيف أيضًا: "نحن ننوي بجدية لاستخدامها في الفصل الدراسي".

 

تقول المعلمة فيكي ديفيس هذا العام التي تكتب في موقع (Cool Cat Teacher)، إنها أكثر حماسًا لوعد إنشاء فيديو بنطاق 360 درجة، والذي يمكن للطلاب عرضه على أجهزة الواقع الافتراضي. "أنا لا أتحمس لبيئة الرسوم المتحركة" وتشرح “ما يثيرني حقاً هو القدرة على اصطحاب أطفالي إلى تجربة فيديو بزاوية 360 درجة". وفي العام الماضي، عرضت على طلابها في فصل التصوير السينمائي صورة 360 درجة لفيلم حرب النجوم (Star Wars) وجعلتهم يقومون بالتعرف على المعدات الموجودة.

 

في حين أن هناك عددًا قليلاً من الكاميرات التي تصور ٣٦٠ درجة، والتي تباع بسعر يقل عن ٤٠٠ دولار، فإن تقنية تصوير الفيديو الرقمي العام بما في ذلك لقطات البانوراما الواسعة، يمكن إجراؤها على معظم الهواتف الذكية الآن خصوصاً هواتف Samsung. وتقول المعلمة فيكي: "أنا متحمسة جدًا للأفلام الرقمية والقدرة لدينا لتصوير أفلام لا تصدق مع الأطفال فقط باستخدام الهاتف المحمول وgimbal وبعض الإضاءات والميكروفونات التي بدأت تنخفض أسعارها".

 

جوجل G-suite ليست أداة جديدة، ولكن جوناثان برباكر مدرس اللغة الإنجليزية للصف التاسع في ولاية كاليفورنيا، يذكر أن الإنتاجية وأداة التنظيم keep في قوقل اداةً رائعة. يستخدمها طلابه لحفظ صفحات الويب والملاحظات والصور ثم يسحبونها ويضعونها في المستندات. يقول: "يشبه الأمر ما إذا تواصلت Evernote مع مستندات قوقل".

 

أيضًا من قوقل: وظيفة استجابة جاهزة لـ Gmail مخفية في الميزات الاختبارية. حيث يقول: "إذا سئمت من كتابة نفس البريد الإلكتروني مرارًا وتكرارًا، يمكنك إنشاء رسالة بقالب جاهز ثم اختيارها وإرسالها".

 

 

في فصول اللغة الإنجليزية غالباً ما يستخدم برباكر تطبيق AnswerGarden، الذي تسمي نفسها لـ "أداة ردود الفعل البسيطة"، لفحص مشاعر الطلاب على رواية أو شخصية. يستخدمه الطلاب لكتابة إجابات من كلمة واحدة تولد الالاف من الكلمات من الاستجابات.

 

كما أن برباكر معجب بموقع Vocabulary.com ايضاً، والذي يستخدم التعلم التكيفي لقياس الكلمات التي يعرفها الطلاب ثم اختبارها في لعبة يقارنها بـ Quizlet Live، حيث يضع الأطفال في فرق عشوائية ويمنحهم نقاطًا للإجابات الصحيحة.

 

وأخيرًا، هناك طريقة لمشاهدة مقاطع فيديوهات اليوتيوب بدون جميع الإعلانات الجانبية ومقاطع الفيديو والتعليقات الموصي بها: وهي عبارة عن إضافة في متصفح كروم تُعرف باسم Distraction Free والتي تركز فقط على الفيديو.

 

بالنسبة إلى روبرتس، القليل من هذه الأدوات تعتبر أدوات تجارية جديدة، ولكنها غالبًا ما تقابل معلمين الذين اكتشفوها مؤخرًا وأصبحوا مستخدمين فوريين لهذه الأدوات. وتقول: "إنه يذكرني بالاقتباس القديم،" المستقبل موجود بالفعل حولنا، لكنه ليس موزعاً بالتساوي. "في التعليم يوجد الكثير من ذلك."

 

 

 

 

 

مصدر الصورة: unsplash

 

المصدر

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

تابعنا
ابحث بالتاق
Please reload

الارشيف
  • Black Instagram Icon
  • Black Twitter Icon

Riyadh, Saudi Arabia

  • Black Instagram Icon
  • Black Twitter Icon

الرياض، المملكة العربية السعودية